کد مطلب:219403 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:159

محتویاته الغذائیة
یحوی الثوم العدید من الفیتامینات والمعادن والحوامض الأمینیة الأساسیة والأولیغوالمان (Oligo - elements) والخمائر والكبریت الذی یمتزج بأوكسجین الهواء و یعطیه القدرة الشفائیة العجیبة.

فالآلیین (Alliine) الذی یحویه الثوم یتحول عند الهضم الی اللیسین (Allicine) التی تشفی و تحفظ الجسم من الأمراض.

و عندما نطبخ أو نهرس الثوم، یتفاعل مع أو كسجین الهواء و ینتج أكثر من 70 مادة مركبة أساسها الكبریت. و یحتوی الثوم علی القلیل من الحراریات. ثلاث حبات ثوم كبیرة تعطی حوالی 12 حراریة. و یحتوی علی القلیل من الكالسیوم والحدید والنیاسین والریبزفلامین والصودیوم.

و یحوی كمیة مهمة من الألیاف الغذائیة والمانییزیوم والفسفور والبوتاسیوم والبروتیین والسیلانیوم والكبریت والتیامین وفیتامین A ,B ,C والزنك.

- وللثوم مفعول مهم لقتل المیكروبات والفیروسات، و منذ القدم كان الثوم یستعمل لمعالجة الكثیر من الأمراض، و كان استعماله خارجیا و داخلیا و كان مفعوله عجیبا.

و قد ثبت أن الثوم یعمل ضد التسمم بالفطریات (Mycoses) و طفیلیات الأمعاء (parasites intestinaux) وعدوی الحمیات، و یعمل ضد السرطانات بتقویة جهاز المناعة العام.

- و استهلاك الثوم هو من وسائل تحسین التغذیة. والثوم هو من الخضار النافعة جدا، والمنشط الفعال لجهاز المناعة، و فعال ضد الأمراض.



[ صفحه 104]



و قد ذكرت صحیفة (journal of American Association) أن هناك أكثر من ألف دراسة علمیة نشرت عن فؤائد الثوم و خصائصه.

- و قد لخصت الـ (Herb Research Foundation) فی أكثر من 200 صفحة خصائص الثوم، و هذه الدراسات أجریت علی الناس والحیوانات، و أشارت النتائج الأولیة أن الثوم یساهم فی الوقایة من أنواع عدیدة من السرطانات منها: سرطان المعدة، والأمعاء.

محتویات الثوم الغذائیة:

المحتویات: ماء - النسبة فی 100 غرام: 7 / 89 درصد

المحتویات: بروتین - النسبة فی 100 غرام:2 / 1 غرام

المحتویات: مواد دهنیة - النسبة فی 100 غرام: 2 / 0 غرام

المحتویات: سكریات - النسبة فی 100 غرام: 6 / 8 غرام

المحتویات: ألیاف - النسبة فی 100 غرام: 6 / 1 غرام

المحتویات: حراریات Calories - النسبة فی 100 غرام: 39 Cal